فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاستيعاب المفاهيمي فاعلية وحدة تعليمية مطورة بمقرر العلوم في ضوء متطلبات التوجهات الدولية لدراسة الرياضيات والعلوم (TIMSS) لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لطالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 473-498]
  • الأطفال الموهوبين نحو إعداد معلم الأطفال الموهوبين في ضوء رؤية2030 بالمملکة العربية السعودية وخبرات بعض الدول المتقدمة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 103-176]
  • الأنشطة الالکترونية - الأنشطة التفاعلية فاعلية دمج الأنشطة الالکترونية التفاعلية في بيئات التلعيب الرقمية في اکساب مفهوم العلاقات اللونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 239-276]
  • الأوقاف رؤية إستراتيجية لتطوير أداء المؤسسات التعليمية التابعة للأوقاف في المدينة المنورة في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 39-82]
  • التحصيل فاعلية اختلاف أنماط الواقع المعزز في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر الکيمياء خلال انتشار فيروس COVID-19 في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 177-238]
  • التربية الخاصة نحو إعداد معلم الأطفال الموهوبين في ضوء رؤية2030 بالمملکة العربية السعودية وخبرات بعض الدول المتقدمة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 103-176]
  • التعليم الإلکتروني الاثار النفسية والاجتماعية التي يتعرض اليها طلبة التعليم الإلکتروني في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الاکاديميين في الجامعات الفلسطينية [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 43-78]
  • التعليم الإلکتروني دور الهيئة الإدارية في توظيف التعليم الإلکتروني في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الخرطوم [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 79-102]
  • التعليم عن بُعد فاعلية المختبرات الافتراضية في ظل التعليم عن بعد في تنمية مهارات الأداء المعملي لدى طالبات المرحلة الثانوية في الکيمياء في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 119-156]
  • التفکير الفراغي فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التفکير الفراغي والمفاهيم العلمية في مقرر الکيمياء لدى طالبات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 1-38]
  • التلعيب - العلاقات اللونية فاعلية دمج الأنشطة الالکترونية التفاعلية في بيئات التلعيب الرقمية في اکساب مفهوم العلاقات اللونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 239-276]
  • الجامعات الفلسطينية الاثار النفسية والاجتماعية التي يتعرض اليها طلبة التعليم الإلکتروني في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الاکاديميين في الجامعات الفلسطينية [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 43-78]
  • الجدارات الإدارية درجة ممارسة مقرري اللجان المدرسية في مدارس الأونروا بالمحافظات الجنوبية لفلسطين للجدارات الإدارية في ضوء نموذج کوتر للتغيير وسبل تحسينها [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 277-338]
  • الحوکمة رؤية إستراتيجية لتطوير أداء المؤسسات التعليمية التابعة للأوقاف في المدينة المنورة في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 39-82]
  • الخبرات الأجنبية نحو إعداد معلم الأطفال الموهوبين في ضوء رؤية2030 بالمملکة العربية السعودية وخبرات بعض الدول المتقدمة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 103-176]
  • الفصول الافتراضية فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج ملفات الإنجاز الالکتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 1-42]
  • القدرات الابتکاريَّة إمکانيَّة توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تنمية القدرات الابتکاريَّة في تدريس مقرَّر الرياضيات لدى طالبات المرحلة الثانويَّة من وجهة نظر المعلِّمات في المدينة المنوَّرة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 157-202]
  • الکفايات تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الرياضيات للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في ضوء الکفايات التقنية التعليمية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 83-118]
  • الکفايات التعليمية تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الرياضيات للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في ضوء الکفايات التقنية التعليمية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 83-118]
  • الکفايات التقنية تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الرياضيات للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في ضوء الکفايات التقنية التعليمية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 83-118]
  • الکيمياء فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التفکير الفراغي والمفاهيم العلمية في مقرر الکيمياء لدى طالبات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 1-38]
  • اللجان المدرسية درجة ممارسة مقرري اللجان المدرسية في مدارس الأونروا بالمحافظات الجنوبية لفلسطين للجدارات الإدارية في ضوء نموذج کوتر للتغيير وسبل تحسينها [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 277-338]
  • المختبر الافتراضي فاعلية المختبرات الافتراضية في ظل التعليم عن بعد في تنمية مهارات الأداء المعملي لدى طالبات المرحلة الثانوية في الکيمياء في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 119-156]
  • المرحلة الثانوية مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى طالبات ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 339-388]
  • المرحلة الثانوية دور الأنشطة الإثرائية الفيزيائية لتنمية الوعي المهني لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 239-290]
  • المرحلة الثانوية -التدريس واقع توظيف تقنيات التعليم في التدريس من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة حفر الباطن [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 291-320]
  • المرحلة المتوسطة مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى طالبات ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 339-388]
  • المفاهيم العلمية فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التفکير الفراغي والمفاهيم العلمية في مقرر الکيمياء لدى طالبات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 1-38]
  • المملکة العربية السعودية واقع توظيف تقنيات التعليم في التدريس من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة حفر الباطن [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 291-320]
  • المواطنة الرقمية مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى طالبات ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 339-388]
  • المؤسسات التعليمية رؤية إستراتيجية لتطوير أداء المؤسسات التعليمية التابعة للأوقاف في المدينة المنورة في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 39-82]
  • الهيئة الإدارية دور الهيئة الإدارية في توظيف التعليم الإلکتروني في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الخرطوم [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 79-102]
  • الواقع المعزز فاعلية اختلاف أنماط الواقع المعزز في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر الکيمياء خلال انتشار فيروس COVID-19 في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 177-238]
  • الواقع المعزز فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التفکير الفراغي والمفاهيم العلمية في مقرر الکيمياء لدى طالبات المرحلة الثانوية في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 1-38]
  • الوعي المهني دور الأنشطة الإثرائية الفيزيائية لتنمية الوعي المهني لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 239-290]
  • امکانيَّة توظيف إمکانيَّة توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تنمية القدرات الابتکاريَّة في تدريس مقرَّر الرياضيات لدى طالبات المرحلة الثانويَّة من وجهة نظر المعلِّمات في المدينة المنوَّرة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 157-202]

ت

  • تطبيقات التعلم النقال واقع استخدام تطبيقات التعلم النقال في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 203-224]
  • تطبيقات الذکاء الاصطناعي إمکانيَّة توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تنمية القدرات الابتکاريَّة في تدريس مقرَّر الرياضيات لدى طالبات المرحلة الثانويَّة من وجهة نظر المعلِّمات في المدينة المنوَّرة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 157-202]
  • تطوير أداء معلمات الرياضيات تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الرياضيات للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في ضوء الکفايات التقنية التعليمية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 83-118]
  • تطوير الأداء رؤية إستراتيجية لتطوير أداء المؤسسات التعليمية التابعة للأوقاف في المدينة المنورة في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 39-82]
  • تعزيز العمل التطوعي دور الجامعات في تعزيز العمل التطوعي [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 225-238]
  • تقنيات التعليم واقع توظيف تقنيات التعليم في التدريس من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة حفر الباطن [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 291-320]

ج

  • جامعة الخرطوم دور الهيئة الإدارية في توظيف التعليم الإلکتروني في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الخرطوم [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 79-102]
  • جائحة کورونا واقع استخدام تطبيقات التعلم النقال في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 203-224]

د

  • دور الجامعة دور الجامعات في تعزيز العمل التطوعي [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 225-238]

ر

  • رؤية إستراتيجية رؤية إستراتيجية لتطوير أداء المؤسسات التعليمية التابعة للأوقاف في المدينة المنورة في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 39-82]

ف

  • فاعلية دور الأنشطة الإثرائية الفيزيائية لتنمية الوعي المهني لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 239-290]
  • فيروس کورونا الاثار النفسية والاجتماعية التي يتعرض اليها طلبة التعليم الإلکتروني في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الاکاديميين في الجامعات الفلسطينية [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 43-78]

ک

  • کيمياء فاعلية المختبرات الافتراضية في ظل التعليم عن بعد في تنمية مهارات الأداء المعملي لدى طالبات المرحلة الثانوية في الکيمياء في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 119-156]

م

  • معلم الموهوبين نحو إعداد معلم الأطفال الموهوبين في ضوء رؤية2030 بالمملکة العربية السعودية وخبرات بعض الدول المتقدمة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 103-176]
  • ملف الإنجاز الالکتروني فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج ملفات الإنجاز الالکتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 1-42]
  • مهارات الأداء المعملي فاعلية المختبرات الافتراضية في ظل التعليم عن بعد في تنمية مهارات الأداء المعملي لدى طالبات المرحلة الثانوية في الکيمياء في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 119-156]
  • مهارات التفکير ماوراء المعرفي فاعلية اختلاف أنماط الواقع المعزز في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر الکيمياء خلال انتشار فيروس COVID-19 في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 177-238]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين دور الأنشطة الإثرائية الفيزيائية لتنمية الوعي المهني لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 239-290]
  • مهارات المواطنة الرقمية مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى طالبات ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 339-388]

ن

  • نموذج کوتر للتغيير درجة ممارسة مقرري اللجان المدرسية في مدارس الأونروا بالمحافظات الجنوبية لفلسطين للجدارات الإدارية في ضوء نموذج کوتر للتغيير وسبل تحسينها [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 277-338]

و

  • واقع التوظيف واقع توظيف تقنيات التعليم في التدريس من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة حفر الباطن [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 291-320]
  • وحدة تعليمية فاعلية وحدة تعليمية مطورة بمقرر العلوم في ضوء متطلبات التوجهات الدولية لدراسة الرياضيات والعلوم (TIMSS) لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لطالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 473-498]